مبدعون للتقنية[حماية-أمن معلوماتى-شروحات مصورة- الربح الإلكترونى-أنظمة التشغيل-حصريات] مبدعون للتقنية[حماية-أمن معلوماتى-شروحات مصورة- الربح الإلكترونى-أنظمة التشغيل-حصريات]
شروحات

آخر الأخبار

شروحات
شروحات
جاري التحميل ...
شروحات

لماذا تحتاج هواتف “أندرويد” 2 أو 3 جيجابايت من ذاكرة RAM بينما تقدم هواتف “آيفون” نفس الأداء بـ 1 جيجابايت فقط؟!



إن تطبيقات نظام التشغيل “أندرويد” تستخدم لغة البرمجة “جافا” التي تستخدم عملية تعرف بـ “جمع القمامة” Garbage Collection، فعندما يقوم مستخدم نظام “أندرويد” بإغلاق أي تطبيق، تقوم عملية “جمع القمامة” بإعادة تدوير ذاكرة الجهاز.
والمشكلة أن هذه العملية  تتطلب ثمانية أضعاف الذاكرة التي تستخدم عادة لإتمام المهام بكفاءة. وفي حال كان المقدار المطلوب من الذاكرة غير متوفر، يؤدي ذلك إلى بطء في الأداء، وللحيلولة دون الوصول إلى ذلك، تأتي هواتف “أندرويد” مع ذاكرة وصول عشوائي كبيرة.
بالمقابل، ولأن نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزة شركة “آبل” المحمولة، لا يحتاج إلى عملية “جمع القمامة” يبقى مقدار 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي قدرا كافيا لتقديم نفس الأداء الذي تقدمه هواتف “أندرويد” مع 2 أو 3 جيجابايت من الذاكرة.

عن

ابراهيم سعيد, مصمم ومطور مواقع ومدون ذو خبرة قررت انشاء هذة المدونة لنشر العلم والفائدة،اتمنى ان اقدم لكم الافضل ..

التعليقات



اذا اعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم , فقط قم بادخال بريدك الالكترونى لاشتراك فى بريد المدونة ليصلك جديد المدونة اولا باول.

إتصل بنا